كتاب سيرة الضوء.. صفحات من حياة الشيخ خطاب صالح الضامن

0 نجمة - 0 صوت

سيرة الضوء.. صفحات من حياة الشيخ خطاب صالح الضامن

د. خطاب عمران الضامن

تصنيف الكتاب: كتب الأدب

الناشر: دار قناديل للنشر والتوزيع

عدد الصفحات: 245

حجم الكتاب: 3.5 MB

مرات التحميل: 683


وصف الكتاب :-

سِيرةُ الضوء.. صَفَحات من حياة الشيخ خطّاب الضامن.. تروي مادة هذا الكتاب سيرة حياة شخصية عسكرية اجتماعية سياسية عراقية متميزة ومؤثرة في محيطها، وهي شخصية الشيخ المقدم خطاب صالح الضامن، وذلك من خلال تسليط الضوء على أحداث ومواقف تأريخيه واجتماعية وأمنية وسياسية مهمة وخطيرة مر بها العراق منذ بدايات القرن العشرين وحتى نهاية عام 2015م، فتأثر الشيخ خطاب ببعض تلك الأحداث والمواقف التاريخية تأثراً شديداً، وساهمت في بناء شخصيته، علاوة على تبنيه لمجموعة من القيم العربية والإنسانية النبيلة والتي ميزت شخصيته بشكل ملفت للنظر، فكان للشيخ خطاب مواقف وأدوار استثنائية جديرة بالتدوين والتحليل خلال معظم الحروب والنزاعات والتحديات التي مر بها العراق منذ عام 1983م وحتى عام 2015م، فساهمت مواقفه مجتمعةً بفرض الأمن والسلام في مجتمعه، وأنقذت أرواح العديد من العراقيين.

يهدف هذا الكتاب الى نشر المواقف الإيجابية والقيم النبيلة بين الأجيال الناشئة، من أجل تعزيز قيم التسامح والسلام والإصلاح والمحبة ووئد الفتن الاجتماعية.

مصادر بيانات هذا الكتاب هي ما تركه الشيخ خطاب من مواقف وأحداث لدى معاصريه، ممن عملوا معه واختلطوا به، بحكم طبيعة عمله وموقعه الاجتماعي، والتي قمنا بجمعها وتدوينها؛ من خلال مقابلات شخصية متعددة، وشهاداتٍ تاريخية، إضافة إلى ما كتبه الشعراء بحقه، خلال حياته، وبعد رحيله.



هذا الكتاب تم نشره بإذن من: المؤلف

كتب ذات صلة

تقييم كتاب سيرة الضوء.. صفحات من حياة الشيخ خطاب صالح الضامن

بماذا تقيّمه؟